TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تكشف أسباب وضع حد أقصى لمساهمة الأجانب بالمدارس الدولية

مصر تكشف أسباب وضع حد أقصى لمساهمة الأجانب بالمدارس الدولية
الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم المصري،

 

أكد  الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم المصري، أن وضع حد أقصى لمساهمة الأجانب في حصص ملكية المدارس الدولية بنسبة 20 بالمائة، له أهداف أمنية وتعليمية؛ "لمنع الاستحواذ على المدارس المصرية وحماية هوية أبنائنا الطلاب من بعض الممارسات الخاطئة".

وأشار الوزير، إلى أن القرار لن يطبق بأثر رجعي، وأنه سيتم البت في الحالات المقدمة فوق هذه النسبة وفقًا لأسباب كل حالة، مؤكدًا أن "الوزارة تدعم الاستثمار بشكل قوي، ولكن نسعى لفرض الانضباط في نفس الوقت والمحافظة علي الهوية المصرية".

وقال شوقي، إن الوزارة حصلت على موافقة مجلس الوزراء للتعاقد مع 120 ألف معلم، مضيفًا أن هناك اشتراكًا للمعلمين المصريين في جائزة الإمارات والتي يرعاها الشيخ محمد بن زايد.

جاءت تصريحات الوزير في مؤتمر صحفي، عقد اليوم الثلاثاء، للحديث عن المستجدات بشأن البوابة الإلكترونية للمعلمين وشئون المعلمين.

وأشار شوقي إلى أن الوزارة مستمرة في فحص مجموعات مختلفة من المعلمين، مثل المنقطعين عن العمل أو المحكوم عليهم بإحكام جنائية والمحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا جنائية، واصفًا ذلك بالانضباط الإداري وليس السياسي.

ولفت الوزير إلى أن عدد المعلمين المفصولين وصل إلى 1876 معلمًا، وأنه تم إنشاء قسم داخل الوزارة باسم قضايا الدولة لنظر الدعاوي الموجهة للوزارة.

وحول امتحانات المرحلة الثانوية لهذا العام، أكد شوقي، أن امتحانات يناير ومايو للصف الثاني الثانوي للطلبة النظاميين بالمدارس الحكومية والخاصة سيتم إجراؤها إلكترونيا بنظام الـOpen Book، على أن تجرى الامتحانات بشكل ورقي بنظام الـOpen Book لطلبة المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات والمصريين بالخارج، وذلك لحين استكمال البنية التكنولوجية لهذه الفئات الطلابية.

وأوضح الوزير، أنه سيتم توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي خلال الفترة المقبلة وسيتم الانتهاء من التوزيع بنهاية العام الجاري.

وأضاف أنه سيتم إجراء امتحانات نصف العام في يناير/كانون الأول المقبل للصف الأول الثانوي ورقيًا وفقًا لنظام التقييم الجديد بنظام الـOpen Book، وذلك لإتاحة فرصة كافية لهم للتدريب على أجهزة التابلت.

ترشيحات

وزير: وفد صيني بمصر للتفاوض على إحياء النصر للسيارات..خلال أيام

بالأسماء.. حركات تنقلات جديدة بشركات قطاع البترول المصري

أنفاق ومحور وأرصفة بحرية.. 6 مشروعات افتتحها السيسي في بورسعيد